اسلاميات

دعاء العودة من السفر مستجاب بإذن الله 2024 أفضل الأدعية عند الرجوع من السفر؟

دعاء العودة من السفر مستجاب بإذن الله 2024 أفضل الأدعية عند الرجوع من السفر؟، قد تكون العودة من السفر هو أمر سعيد بالنسبة للكثير وذلك لأنهم سوف يلتقوا بالأهل والأحباب، ولكن للبعض قد تكون صعبة لما سيواجهه من تحديات و ضغوطات نفسية، وأن أثناء وقت العودة من السفر يجب على كل مسلم أن يذكر الكثير من الأدعية حتى يحفظه الله من شر الطرق، ولذلك سنقوم بتوضيح الكثير من الأدعية للعودة من السفر.

أفضل دعاء العودة من السفر مستجاب بإذن الله

يعرف الدعاء بأنه من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله عز وجل، وأن رسول الله عز وجل كان يقوم عند عودته من السفر بالتكبير ثلاث مرات، وبعد ذلك يبدأ بالدعاء، وسنذكر الكثير من الأدعية والتي تكون كالتالي:

  • نسألك يا الله أن تيسر وتسهل لنا طرق العودة، وأن تكتب لي الخير  كله عاجلاً غير أجلاً، وأن تبلغني السلامة والعافية حتى أعود لأهلي و أحبابي بسلامة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تيسر لي طريق السفر، وأن تبعد عني شرور الطريق، وأن تدفع عني المشقة يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أن تردني لأهلي سالم غانم، وأسألك يا الله من الخير كله عاجلاً غير أجلاً، ونعوذ بك من شر البشر والشياطين ما علمنا منه وما جهلنا.
  • سبحانك القادر على كل شئ وأنت رب الخير كله، أعوذ بك من كل الشرور يا الله، فيسر لي سفري وطريقي، وأبعد عني عواقب الطريق،  وردني لأهلي و لأولادي سالم يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم بشرني بما هو خير و أجعلني سعيد و مطمئن القلب، فيخاف قلبي من ظلمات الطريق، فأجعله هادئ سالم وأبعد عني أي شر، و أطو عني ما يخفيه من عواقب يا الله.
  • سبحانك يا الله لا إله إلا الله وحده لا شريك له، أحفظني يا الله في سفري، وأرزقني من الخير كله عاجلاً غير أجلا.
  • بلغني يا الله وجهتي بسلامة وأرزقني العودة الطيبة لدياري، و لأهلي، و لأحبتي، يا حنان يا منان.

دعاء الرجوع من السفر يحفظك من شر الطريق

نتقرب منه الله عندما ندعيه بخشوع و نحسن الظن بالله، فعندما نعود من السفر لابد أن نذكر الله حتى يحفظنا من الحوادث وشر الطرقات، وتتمثل هذه الأدعية في التالي:

  • يا الله يا رب السموات والأرض يا مطلع على الغيب، نسألك يا الله أن تحفظنا من كل شر وشياطين الأنس والجن على الطرقات، وأن تحفظنا يا أرحم الراحمين في كل بقاع الأرض.
  • اللهم إني أستودعك نفسي وجسدي وروحي فأحفظها يا الله، و أستودعك مالي وأهلي وأولادي فأحفظهم لي يا أرحم الراحمين، و أصرف عنا يا الله كل شر .
  • نسألك يا الله أن تحفظني بحفظك التام، وأن تبعد عني شر الطريق، وأعوذ بك يا أرحم الراحمين من وعثاء السفر، وسوء المنقلب يا ودود يا الله.

اليك افضل الأدعية من أهل المسافر للعائد من السفر

فعندما يعود لنا عزيز أو قريب من السفر، فلابد أن ندعو له ونحمد الله على سلامته وعودته لنا سالم غانم، وسنذكر أهم الأدعية التي يجب أن يتم إرسالها للعائد من السفر، وهي كالتالي:

  • حمداً لله على سلامتك أخي الغالي، نحمد الله على عودتك الطيبة لنا، ونسأل الله أن يطرح البركة والخير في حياتك.
  • عودة هنية طيبة ونحمد الله عز وجل على عودتك لنا، و أرجو من الله أن يرزقك الخير والسلامة في كل أمور حياتك يا ذا الجلال والإكرام يا أرحم الراحمين.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من دعاء العودة من السفر مستجاب بإذن الله 2024 أفضل الأدعية عند الرجوع من السفر؟، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح افضل الأدعية التي لابد أن يرسالها الأهل للعائد من السفر لتهنئته بالعودة بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!