السعودية

افضل مطاعم المدينة المنورة.. 10 مطاعم موصي بها

تُعد منطقة المدينة المنورة في مختلف أحيائها بأن بها الكثير من المزارات السياحية لمختلف الأذواق سواء بالنسبة للأشخاص التي تُفضل المزارات السياحية المعتادة أو السياحة الدينية، حيث أن المدينة المنورة من أكثر المناطق في المملكة هدوءً وطمأنينة، كما أن بها عدد من المطاعم الشهيرة التي يُنصح بزيارتها أثناء زيارة المدينة سواء لأداء المناسك الدينية أو السياحة، وسنُقدم لكم أفضلهم التي يمكنكم زيارتها داخل المدينة.

أفضل 10 مطاعم في المدينة المنورة :

  1. هارديز، يُعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم حول العالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية، ونظرًا لشهرته الواسعة فيتوافد إليه الكثير من السياح والزائرين وكذلك سكان البلد الأصليين ويشتهر بتقديم البرجر وأسعاره مناسبة للكثير من الطبقات المجتمعية.
  2. مطعم الأطباق، من أفخر مطاعم المدينة المنورة والذي يتميز بتقديمه للوجبات الباكستانية وحاز على شهرة واسعة خلال سنواته الأخيرة، ويتميز بأنه نظيف تمامًا من الداخل والخارج والمكان هادئ جدًا وعلى قدر كبير من الراحة.
  3. الرومانسية، بالنسبة إلى مطعم الرومانسية فهو من أكثر المطاعم المميزة ابتداءً من اسمه حتى الديكور الداخلي له، يتوافد إليه الكثير من الزائرين ويتميز بأنه هادئ تمامًا ويُقدم جميع أصناف الطعام التي تناسب كل الأذواق.
  4. هات هو أحد المطاعم الصينية الشهيرة، يُقدم الوجبات الصينية ويناسب جميع الأفراد من الكبار حتى الأطفال، الأطعمة المُقدمة به تتميز بأنها مُتبلة بتتبيلة صينية رائعة ويُنصح بزيارته من أوائل المطاعم.
  5. شينج يانج، وهو من أشهر وأفضل المطاعم الصينية في المدينة المنورة، يُقدم عدد من الأطباق الشهيّة المزيّنة بصلصة الكاجو الشهيرة، ويقع المطعم على طريق الملك عبد الله الفرعي بالقرب من مول النور.
  6. البيك، أما مطعم البيك فهو المطعم الأكثر شعبية في المدينة المنورة، يقوم المطعم بتقديم الأكلات السعودية الأصيلة مثل المسحب والبروست، يتواجد المطعم بجانب الحرم النبوي الشريف بالقرب من مدرسة العلم الشرعية.
  7. أرابيسك، ويتميز هذا المطعم بأنه قريب من الحرم المكي على طريق الملك فهد، تشمل قائمة طعام المطعم الكثير من الأكلات الآسيوية المتميزة، كما أنه يُقدم أكلات يُفضلها الأشخاص التي تتناول أكل نباتي.
  8. سويس هاوس، وهذا المطعم يُعد من أشهر المطاعم التي توجد في المدينة المنورة، ويقوم المطعم بتقديم الأكلات الأميركية وكذلك الآسيوية، ويتميز بالهدوء والتامة والديكورات المميزة.
  9. أبو خطاب، يعمل مطعم أبو خطاب في المدينة المنورة على نيل رضا السياح بتقديم أنواع مختلفة من الأطباق داخل قائمة الطعام ويمكنك أن تختار الصنف الذي ترغب به.
  10. الإيوان، هذا المطعم من أفضل المطاعم المدينة المنورة ويقع على شارع الحزام بعد مستشفى الولادة، يجذب الكثير من الزوّار كما أنه مناسب للحفلات وأعياد الميلاد.

أفضل 4 مطاعم للمشويات في المدينة المنورة :

  • الركن الشامي الذي يشتهر في تقديم المشاوي لسكّان وزوّار المدينة المنورة، وهو من المطاعم المناسبة لكل الأعمار والزيارات العائلية، يفتح المطعم من الساعة السادسة صباحًا حتى الثانية بعد منتصف الليل ويقع على طريق المطار – 42313 – المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية والتواصل عبر رقم 966580104925.
  • الكمال الدمشقي أيضًا جاء في المُقدمة يقدم مشويات داخل المدينة المنور ويعمل من الساعة السادسة صباحًا حتى الواحدة ونصف بعد منتصف الليل، ويقع المطعم على طريق الأمير عبد المجيد والتواصل معهم لطلب الطعام من خلال رقم 966148230350.
  • النور الشامي هو أيضًا مميز في تقديم اللحوم والمشاوى في المدينة المنورة ويناسب العائلات والأفراد أيضًا، يقع المطعم على طريق الإمام البخاري – الدفاع – ويمكنكم طلب الطعام والتوصيل إلى المنزل من خلال رقم 966551319564.
  • رمسيس هو من أفضل المطاعم لتقديم المشويات والبشاميل والمسقعة ويقع المطعم على طريق سلطانة – بئر عثمان في المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية ويعمل المطعم من الساعة الواحدة مساءً حتى الثانية بعد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!