السعودية

عاجل.. احوال الطقس في الدمام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن احوال الطقس في الدمام، حيث أن الهيئة تقوم بتحذير المواطنين من الأحوال الجوية حتى يأخذوا حذرهم والاحتياطات اللازمة.

عاجل احوال الطقس في الدمام

سنقوم فيما يلي حالة الطقس في مدينة الدمام – المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الجاري بداية من اليوم حتى نهايته:

  • درجات الحرارة اليوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من أكتوبر فالحرارة نهارًا “36” درجة مئوية وفي الليل “26” درجة مئوية.
  • بينما يوم الإثنين من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في النهار تبلغ “35” درجة مئوية وفي الليل “25” درجة مئوية.
  • أما في يوم الثلاثاء فتكون درجات الحرارة خلال النهار تبلغ “35” درجة مئوية، وفي الليل تكون الحرارة “26” درجة مئوية.
  • في يوم الأربعاء من المتوقع أن تكون درجات الحرارة نهارًا “35” درجة مئوية وفي الليل تكون الحرارة “27” درجة مئوية.
  • الحرارة في يوم الخميس تكون درجات الحرارة في النهار “34” درجة مئوية أما الحرارة في الليل تكون “25
    درجة مئوية.
  • وفي اليوم الجمعة من المتوقع أن تكون حرارة اليوم خلال النهار “34” درجة مئوية، وفي الليل تكون درجات الحرارة “23” درجة مئوية.

الأحوال الجوية في الدمام اليوم الأحد 22 أكتوبر حسب الارصاد

كشفت المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية حول حالة الطقس اليوم الأحد الموافق الـ22 من شهر أكتوبر 2023م، حيث نوهت الهيئة بأن السماء ستكون غائمة نوعًا ما وبها بعض السحب الممطرة الرعدية، بالإضافة إلى وجود رياح شديدة محملة بالغبار والأتربة، وهذه الأتربة قد تعيق الرؤية خاصة بالنسبة لقائدي السيارات وعليهم الحذر لمنع وقوع الحوادث.

الارصاد حالة الطقس في البحر الأحمر يوم الاحد 22-10-2023

ومن المتوقع لحالة الطقس عند البحر الأحمر فإن حالة البحر نفسه يكون فيها الموج من حالة خفيفة إلى حالة متوسطة خاصة عند المنطقة الجنوبية، بينما الرياح السطحية فقد تكون هناك رياح شمالية غربية تنتقل نحو الغرب بسرعة تتراوح بين “15” حتى “40” كيلو متر في الساعة الواحدة، والرياح تهب على الناحية الشمالية والوسطة، ثم الجنوب إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين “12” حتى “35” كيلو متر خلال ساعة واحدة وتزيد السرعة لتصل إلى “45” كيلو متر خلال ساعة واحدة، أما بالنسبة إلى ارتفاع الموج في البحر فيصل من متر حتى المتر والنصف وقد يصل إلى مترين متبوعًا بسحب رعدية من الناحية الجنوبية.

تم الاعلان عن حالة الطقس في الخليج العربي

بالنسبة إلى حالة البحر في الخليج العربي فالأمواج تبدأ من خفيفة إلى متوسطة، بينما الرياح السطحية فتبدأ من الشمال الشرقي نحو الشمال الغربي وسرعته تتراوح بين “15” حتى “35” كيلو متر خلال ساعة واحدة، والموج ارتفاعه يتراوح من نصف متر حتى متر ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!